البروكلي يحارب نزلات البرد والأنفلونزا و يُعزز المناعة

صورة
البروكلي يحارب نزلات البرد والأنفلونزا و يُعزز المناعة نزلات البرد والأنفلونزا نوعان من العدوى تحدث بشكل متكرر والسبب الرئيسى للحمى والتهاب الحلق وسيلان الأنف والسعال والعطس، ويتسبب نحو 200 نوع مختلف من الفيروسات فى الإصابة بنزلات البرد، بينما الإنفلونزا السبب الرئيسى لها هو فيروس الإنفلونزا، ويعتبر البروكلى غذاء خارق لعلاج أعراض نزلات البرد والإنفلونزا فى فترة قصيرة، وفقًا لما ذكره موقع “boldsky“.   الرروكلي يحارب نزلات البرد والأنفلونزا و يُعزز المناعة نحن نعلم جيدًا أن اتباع نظام غذائى متوازن ضرورى لصحة أفضل، ويجب أن يتضمن هذا النظام العناصر الغذائية الأساسية مثل الكربوهيدرات والمعادن والبروتينات والفيتامينات وأوميجا 3 وحمض الفوليك، وتتوافر معظم هذه العناصر فى الخضراوات والفاكهة والتى تشتهر بخصائصها الطبية الممتازة لعلاج ومنع الأمراض من بينها البروكلى.   – البروكلى لعلاج نزلات البرد 1- وفقًا لإحدى الدراسات فإن الخضراوات مثل البروكلى تعتبر مصدرًا ممتازًا للمواد الكيميائية النباتية، كما تحتوى على فيتامينات C ،A ،E ، K ومعادن مثل الزنك والحديد كل هذه العناصر الغذائية في البروكلى تستخدم

لن تصدق .. ماذا يحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول السكر ؟

لن تصدق .. ماذا يحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول السكر ؟

يعتبر السكر ومن الاطعمه التي لها مذاق جميل عند كثير من الناس مما يصل وتناوله الى حد الادمان عند البعض وذلك تاكدهد كثيرة.
لن تصدق .. ماذا يحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول السكر ؟


لكن هل تخيلت يوما ماذا سيحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول السكر؟

يعتبر التوقف عن السكر من الصعوبه بمكان عند كثير من الناس اغاني لاسباب عديده من اهمها هو طعمه المفضل عند كثير من الناس كما انه يعمل على تنشيط المستقبلات الافيونيه في الجسم مما يعطي الجسم حاله من النشاط والحيويه المؤقته التي يتبعها الكثير من المشاكل في حالة الاسراف في تناول السكر.

يعتبر التوقف عن السكر من الأمر التي يجب ان تهتم بها في حياتك اليوميه وذلك لما ستراه من اثار ايجابيه رائعة على صحتك و حيويتك ونشاطك اليومي.
في البدايه لابد ان نعرف انه يوجد فرق كبير بين السكر الموجود في الاطعمه الطبيعيه مثل الفاكهه والخضروات في هذا النوع من السكر الطبيعي يختلف كثيرا في تاثيره عن السكر الصناعي الذي يكون له الأثر السلبي على صحتك في حاله الاسراف في تناوله.

لا تتوقع ان تلاحظ ماذا سيحدث لجسمك بعد التوقف عن تناول السكر من آثار إيجابية سيكون سريعا فور توقفك ، فالاقلاع عن تناول السكر سيكون له أعراض انسحاب تشبه اعراض الاقلاع عن المخدرات .

في البداية 


ستشعر باعراض الانسحاب مثل الصداع والدوار واحساس الاعياء والبعض يعاني من بعض الاضطرابات الجهاز الهضمي ، تحدث كل هذه الأعراض نتيجة لهبوط مستوى هرمون الدوبامين  وارتفاع مستوى الاستيل كولين وهو المسئول عن الشعور بالألم.

في الاسبوع الثاني

 سيزداد احتياجك الي السكر اكثر من ذى قبل وهذا طبيعي جدا ولابد ان لا يثنيك عن الاستمرار في رحلتك حتى تنجح في التوقف عن تناول السكر ، ويمكن تعويض هذا الامر بالإكثار من تناول الفواكه ذات المحتوى السكري المنخفض.


في الاسبوع الثالث 

انت الان على الطريق الصحيح في رحلتك للتوقف عن تناول السكر و تستطيع ان تكمل رحلتك بكل حماس لأنك في هذه المرحلة ستبدا في التخلص من أعراض الإنسحاب وتبدا في جني ثمار ما فعلته من الاثار الايجابية للتوقف عن السكر مثل فقدان الوزن حيث ان الجسم يعمل على تخزين السكر الزائد عن الحد الى دهون مما يسبب وجود زياده في الوزن و لكنك في هذه المرحله سيقل استهلاكك للسكر حيث أن الخلايا المسؤولة عن تذوق السكر في اللسان  ستكون اكثر حساسية للسكر .


وفي هذه المرحله تستطيع ان تستبدل المشروبات ذات المحتوى السكري الصناعي العالي بمشروب لبن جوز الهند او الزبادي اليوناني او ان تشرب المشروبات الطبيعية من الفواكه والخضروات بدون اضافة السكر .
لن تصدق .. ماذا يحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول السكر ؟

في الاسبوع الرابع 

.. هنا يبدا الصراع النفسي حيث انك ستكون في حاجة إلى الرجوع الى استهلاك السكر من وقت الى أخر وفي هذه الحالة يمكنك ان تتخلص من ذلك الاحساس بالاستعانة بتناول الفواكه ذات المحتوى السكري المنخفض وان تقاوم نفسك في هناك الاطعمه بيان عن محتوى السكري العالي


الاسبوع الخامس


 هنا تكون انا وصلت الى خط النهايه في رحلتك في التخلص منه اثار السكر السلبيه وتوقف عن تناول السكر وفي هذه المرحله يمكنك انت تاكل الاطعمه المحلاة بالسكر كنوع من المكافأة من وقت الى اخر .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل تخيلت يوما ان يؤثر طعامك على دواءك ؟

belly fat loss: causes and solutions