كيف افقد الوزن بدون جوع ؟ ( التخسيس بالماء)

كيف افقد الوزن بدون جوع ؟ ( التخسيس بالماء)


كيف افقد الوزن بدون جوع ؟ ( التخسيس بالماء)

ظهرفي الأونة الأخيرة الكثير من الوسائل والطرق التي يتبعها من يريدون إنقاص أوزانه فلم تعد طرق التخسيس تقتصر على وسيلة أو اثنتين فقط . فما بين طرق التخسيس بالماء إلى الرياضة مرورًا بالحميات والرجيم هناك خيارات عدة يمكن أن يلجأ لها الأشخاص عندما يفكرون في التخسيس.

رجيم الماء فقط بدون أكل


ويقوم الأشخاص الذين يتبعون هذا الرجيم بالاعتماد على الماء فقط في نظامهم الغذائي لفترة زمنية محددة، ودون تناول أي شكل من الأطعمة والمشروبات الأخرى غير الماء. يمكن اعتبار هذا الرجيم شكل من الصيام، حيث يصوم الفرد عن الطعام والشراب باستثناء الماء ولكن المختلف هنا هو الاعتماد على الماء تمامًا وليس فقط الامتناع عن الطعام لبضع ساعات.

رجيم الماء فقط بدون أكل

كبف تفقد وزنك بدون جوع؟ يقوم الأشخاص الذين يتبعون هذا الرجيم بالاعتماد على الماء فقط في نظامهم الغذائي لفترة زمنية محددة، ودون تناول أي شكل من الأطعمة والمشروبات الأخرى غير الماء. يمكن اعتبار هذا الرجيم شكل من الصيام، حيث يصوم الفرد عن الطعام والشراب باستثناء الماء ولكن المختلف هنا هو الاعتماد على الماء تمامًا وليس فقط الامتناع عن الطعام لبضع ساعات.
يعد هذا الرجيم واحد من أصعب طرق التخسيس بالماء والكثيرين ممن ينون اتباع هذا الرجيم يفشلون في الاستمرار فيه بعد يومين إلى ثلاثة من البدء فيه، وذلك بسبب نقص مستوى الطاقة في الجسم كون الشخص لا يحصل على السعرات الحرارية اللازمة لإنتاج الطاقة، هذا بالإضافة إلى العديد من الآثار السلبية الأخرى التي تظهر على من يتبعون هذه الطريقة للتخسيس بالماء.

تخسيس الوزن عبر شرب الكثير من الماء

 إحدى طرق التخسيس بالماء هي شرب الكثير من الماء خلال اليوم هي أيضًا والتي تعتمد على الماء ولكن إلى جانب الطعام وليس بتجنبه كما الطريقة السابقة. تعتمد هذه الطريقة على تناول الماء بكثرة وخاصة قبل الطعام وبعده، فالماء قبل الطعام يساعد في سرعة الشعور بالشبع ويحد من تناول الكثير من الأطعمة كونه تكون المعدة فيه كمية كبيرة من الماء، تناول أطعمة صحية مثل الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والدهون,فضلًا عن شرب الكثير من الماء خلال اليوم إلى جانب ممارسة الرياضة
هذه الأسلوب من التخسيس يعد أفضل من سابقه وذلك لغياب أي شكل من التأثيرات الجانبية السلبية أو المضاعفات الصحية، وبالتالي يمكن الاعتماد عليه بصورة دائمة دون القلق من أثاره ومضاعفاته، ولكن نتائج هذا الرجيم تكون بطيئة بعض الشيء ولا يمكن الاعتماد على شرب الماء بكثرة فقط لإنقاص الوزن، وإنما لا بد من ممارسة الرياضة إلى جانب تغييرات في نمط الحياة واتباع روتين غذائي صحي وطبعًا مع شرب الماء بكثرة.
مشروبات مياه الديتوكس
مياه الديتوكس من المشروبات الطبيعية التي يمكن تحضيرها منزليًا حيث تكون عبارة عن مزيج من الماء وبعض الأعشاب والفواكه أو الخضار، وتكون هذه من المشروبات القليلة السعرات الحرارية وتساعد بأكثر من طريقة لإنقاص الوزن وحرق المزيد من الدهون




طبعًا من الجدير بالذكر إنه لا يمكن الاعتماد على ماء الديتوكس فقط لإنقاص الوزن كما هو الأمر مع الطريقة السابقة، بل إلى جانب تناول كميات كافية من ماء الديتوكس لا بد من الاعتماد على عوامل أخرى تساعد في إنقاص الوزن مثل الانتظام بممارسة الرياضة واتباع روتين غذائي صحي يساعد في عملية التخسيس ويعتمد على ماء شرب الديتوكس بكميات كافية
يتم تحضير هذه المياه عبر نقع الأنواع التي نريد من الفواكه مع الماء ضمن إناء زجاجي، ووضع المنقوع بعد إحكام إغلاقه في الثلاجة لبعض الوقت ثم تناوله باردًا، يمكن استخدام منقوع البرتقال والنعنع مع الماء، أو القرفة والتفاح مع الماء، أو التوت والليمون مع المياه أو غير ذلك بحسب الرغبة.

فوائد هذه المياه 

الفوائد متعددة ما بين فوائد صحية مثل طرد السموم من الجسم ، وتنظيف الجهاز الهضمي وتسهيل حركة الأمعاء وإضافة إلى تعزيز عمل جهاز المناعة. أما فيما يخص إنقاص الوزن، فبالإضافة إلى ما تحتويه هذه المياه من فيتامينات وعناصر غذائية ضرورية يحتاجها الجسم خلال الرجيم، فهي – المياه طبعًا –تجعل الشخص أقل إقبالًا على الطعام وبالتالي فقدان الشهية وعدم تناول الكثير من الطعام خلال الوجبات الرئيسية  كما تساعد على حرق المزيد من الدهون مما يلعب دور حيوي ذلك في عملية التخسيس عبر الماء..

هذه أفضل الطرق للتخسيس

Post a Comment

0 Comments