وصفات لتطويل الشعر في اسرع وقت.. سهلة التنفيذ ومن مكونات متوفرة بالبيت

وصفات لتطويل الشعر في اسرع وقت.. سهلة التنفيذ ومن مكونات متوفرة بالبيت

وصفات لتطويل الشعر في اسرع وقت.. سهلة التنفيذ ومن مكونات متوفرة بالبيت

علاج تساقط الشعر

تطويل الشعر 


 لا شك ان  حلم لوصول إلى شعر لامع وناعم يراود الكثير من النساء كما يحلُمنّ بالحصول على شعرٍ طويل، حيث إنّ سرّ جمال الشّعر منذ قديم الزّمن يكمن في طوله، لذا نجدهنّ يبحثنّ بشكل حثيث عن طرق تطويل الشّعر باستخدام المواد الطبيعيّة المنزليّة، والتّي تساعد على إضفاء الحيوية للشعر وتقوية بصيلاته بصورة سريعة وبطريقةٍ آمنة، ولكنّ هذه الطّرق تحتاج إلى الصّبر والمداومة على الاستخدام الصحيح ، وذلك من أجل الحصول على النّتيجة المثلى بالحصول على شعرٍ طويلٍ وصحيٍّ بشكلٍ طبيعي. 
جدير بالذكر أن يكون في الحسبان ان هنالك عدّة عواملٍ يعتمد عليها نموّ الشّعر، كالعمر، ونوعيّة الشّعر، والصّحة العامّة للشّخص، والتغذية وطرق تمشيط الشعر ، ولا ينمو الشّعر عند الجميع بنفس المستوى؛ وإنما يعتمد نموّه على العوامل المذكورة، وغيرها من العوامل التّي سنسردها بالتفصيل في هذا المقال 



عوامل نموّ الشّعر 



هناك العديد من  العوامل الرّئيسيّة التّي يعتمد عليها نموّ الشّعر، والتّي تكون حسب كل شخص على حده ، وهي:
العمر.
 نوع الشّعر.
 الصحة العامّة للجسم .
الوراثة و مدى وجود المشكلة عن أقارب الدرجة الأولى والثانية 
 التّغيّر في الهرمونات والذي يصيب السيدات بشكل خاص .
التّوتر وهو من اهم العوامل في ضعف نمو الشعر وزيادة التساقط
 الإصابة بأمراضٍ معيّنة تؤثر بالسلب على نمو الشعر مثل الانيميا 
 نقص التّغذيةو وحرمان الشعر من العناصر الهامة للنمو
 تناول بعض أنواع العلاجات مثل أدوية الكورتيزون والعلاج الكيميائي لعلاج امراض المناعة الذاتية .


اهم الوصفات لزيادة نمو الشعر 




زيت الجوجوبا 



يعتبر زيت الجوجوبا من اقوى الزيوت الطبيعية التي تعمل على زياده نمو الشعر وحمايته من التساقط و تغذيه بصيلات الشعر بالعديد من الفيتامينات والمعادن ضروريا للحفاظ على صحه الشعر وحيويتها واضفاء اللمعان والنعومه الى الشعر .

يستخدم زيت الجوجوبا في تحفيز نمو الشّعر، وذلك بتدليك فروة الرّأس ببضعة قطرات منه، ويترك عليها لمدّة 20 دقيقة، ثمَّ يغسل جيداً كالمعتاد.
يصلح زيت الجوجوبا للاستخدام بشكل منفرد يزيد للتصفيف اليومي بديلا عن الكريمات الصناعيه المكونه من المواد الكيميائيه ويمكن استخدامه وحده او خلطه مع زيت بذور العنب لزياده فرصه حمايه الشعر من التقصف و زياده فرصه نمو الشعر.


زيت جوز الهند



يستخدم زيت جوز الهند حمام زيت مرتين فى الاسبوع مما يحسن من قوه الشعر وزياده لمعانه واكسابه الشكل الصحي والمرونه والحيويه وعلاج هيشان الشعر وجفافه ويمكن استخدام زيت جوز الهند وحده بشكل منفصل نعمل حمام الزيت للشعر او اضافه زيت جنين القمح معه لزياده فرصه نمو الشعر وتكثيفه بشكل سريع.


زيت حبه البركه


زيت حبه البركه عليهم الكون رائعه على زياده نمو الشعر واسهل تحسين الدوره الدمويه في فروه الراس مما يزيد من قوه الشعر و يعمل على زيادات كم الدم الى بصيلات الشعر مما يزيد من تغذيه الشعر بشكل صحيح و استخدم زيت حبه البركه بشكل مفرد من قدراتي نهائي لي على زياده قوة بصيله الشعر ومنع تساقطه كما يضفى للشعر لمعانا لا مثيل له .


جلّ الصبار (الألوفيرا) 

علاج تساقط الشعر

 يستخدم جل الصبار من زمن بعيد في زيادة نمو الشعر، وتقويته، له قدرة هائلة على إزالة القشرة، والتخفيف من الحكّة، وعلاج هيشان الشعر ، وذلك بالطريقة الآتية:


المكوّنات: 


113.65 مل من جل الصبار
113.65 مل من الماء.
 10 قطرات من أي زيتٍ عطريٍ.

 طريقة تحضيرالوصفة  :

يوضع جل الصبار والماء معا في وعاءٍ صغير الحجم باستعمال الملعقة. يوضع الخليط في زجاجه ويتم استخدامها كبخاخ   بعد إضافة الزيت العطري المرغوب مثل زيت اللافندر . 

يضاف للمزيج الزيت العطري،ثمّ تُرجّ الزجاجة مرةً أخرى. يوضع المزيج على الشعر يومياً لعدّة مرات

خطوات هامة لتطويل الشّعر


 لا شك ان هناك عوامل عدة تعمل على تحسين غذاء الشهر وإضفاء الصحة والحيوية الى الشعر ، و زيادةهو ما سيؤدي بالقطع الى زبادة طوله.
 عمل حمام زيت للشّعر مرّتين أسبوعيّاً عمليكون له بالغ التأثير في إكساب الشعر الحيوية والقوة. 
 تدليك لفروة الرّأس،  وهو ما يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس مما يزيد من فرصة التغذية السليمة السيلان الشعر ، ويمكن استخدام أحد أنواع الزّيوت لتدليك فروة الرّأس، مثل زيت اللّوز أو زيت الجوجوبا و ذلك لمدّة (5-6) دقائق، لتحفيز النمو الصحي للشعر.
تجنُّب غسل الشّعر بالشّامبو بشكلٍ يومي، فهذه العادة اليومية تؤدي إلى زيادة فرص جفاف الشعر .
 غسل الشّعر برفق .
 استخدام بلسم الشّعر بعد كلّ مرة يتم استخدام الشامبو لغسل الشعر فالبلسم يصلح ما يسببه الشامبو من ضرر ويرطّب الشّعر، ويعالج جفافه.
تجفيف الشّعر برفق ، وذلك لتجنّب تلف وتقصف الشّعر، ويفضّل ترك الشّعر حتى بشكلٍ طبيعي. 

 تمشيط الشّعر بفرشاة الشّعر ذات الاسنان الكبيرة نسبيا، وينصح بتمشيط الشّعر مرّتين يوميّاً في الصبح و في المساء قبل الخلود إلى النّوم، 

من أهم العوامل لفك تشابك الشعر وزيادة قوته هو تمشيط الشعر قبل الاستحمام؛ وذلك حتى يتم منع تشابكه.

 الانتظام في قص اطراف الشعر وذلك لإزالة الأطراف المتقصّفة والتالفة كل 6-8 أسابيع لتحفيز نموّ الشّعر. 

استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على حمايه الشعر من الملوثات الخارجيه و اشعه الشمس الضاره مما يزيد من قوه الشعر وتحفيز نموه . 
  الحرص على تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن العناصر الغذائيه الضروريه لنمو الشعر و علاج تساقط الشعر مثل الفواكه والخضروات والمكسرات وغيرها من الاطعمه الصحية إذ يُسبب نقصها الضرر بالشعر، وتحفّز تساقطه، و  زيادة فرصة جفاف الشعر .

 ينصح بتناول  فيتامين C، وفيتامين B5 والحديد بشكلٍ خاص، للحفاظ على الحالة الصحيّة للشعر، ومنحه الحيوية والقوة ، ولتحفيز تغذية بصيلة الشعر  وتكثيفه بصورة سريعة.

الحرص على تناول كم كافي من الماء كل يوم ، لتحسين الدّورة الدّمويّة في فروة الرّأس.
 تجنُّب التوتر والقلق والاكتئاب يعمل بشكل فعال على حماية الشعر من التساقط ويحفز نمو الشعر وذلك لأنه يؤدي إلى تقليل وجود الشوارد الحرة التي تعمل على تساقط الشعر وإتلافه .

الحصول على قدر كافي من النوم يوميا لا يقل عن ٧ ساعات والاستمرار في تناول المكملات الغذائية .






Post a Comment

0 Comments