فوائد زيت بذور العنب للبشرة .. عشق لا ينتهي

فوائد زيت بذور العنب للبشرة .. عشق لا ينتهي

زيت بذور العنب للبشرة .. عشق لا ينتهي

هل تعرف فوائد تطبيق بذور العنب على الجلد، وطريقة تحضيره؟ سنتعرف في هذا المقال على اسرار هذا الزيت الرائع .

لاشك ان زيت بذور العنب من الزيوت الساحرة للبشرة فهو يحتوي على الكثير من المغذيات مثل الفيتامينات والأحماض الدهنية غير المشبعة، التي تجعله صديقًا جيدًا لبشرتك، وعلاجًا موضعيًا صحي للجلد.

زيت بذور العنب غني بالمركبات الفينولية والأحماض الدهنية والفيتامينات ، ويمثل اهمية بالغة في مجال الأدوية ومستحضرات التجميل ، يحتوي زيت بذور العنب على خصائص مفيدة للصحة تم الكشف عنها بشكل أساسي من خلال الدراسات المختبرية ، مثل الخصائص المضادة للالتهابات ، والقلب ، ومضادات الميكروبات ، ومضادات السرطان ، وقد تتفاعل مع المسارات الخلوية والجزيئية. وقد ارتبطت هذه التأثيرات بمكونات زيت بذور العنب ، وخاصة توكوفيرول ، حمض اللينولينيك ، ريسفيراترول ، كيرسيتين ، بروسيانيدينز ، كاروتينويد ، وفيتوسترول .


زيت بذور العنب


فوائد زيت بذور العنب للجلد

هناك العديد من الفوائد الصحية لزيت العنب التي تعود بالنفع على الجلد، من بينها:

1. يعالج حب الشباب 


يمتلك زيت بذور العنب خصائص مضادة للميكروبات بفضل المكونات المضادة للاكسدة وعناصر اخرى ، الأمر الذي يجعل منه علاجًا ناجعًا للتخلص من حب الشباب، من خلال مقاومة البكتيريا التي تخترق النسام وتتغلغل الى طبقات الحلد العميقة .

توحيد لون البشرة 

زيت بذور العنب على عنصر قوي من مضادات الأكسدة يسمى proanthocyanidin، الذي يؤدي توحيد لون البشرة عند استخدامه على الجلد باستمرار.
يمكن ملاحظة نتيجة تطبيق بذور العنب في توحيد لون البشرة في فترة وجيزة في حالة المواظبة على تطبيقه بصورة صحيحة .. حماية بشرتك من اشعة الشمس الضارة 

3.حماية بشرتك من اثر اشعة الشمس 

تساعد مضادات الأكسدة الهائلة في زيت بذور العنب، في حماية بشرتك من امتصاص الضرر الكامل للأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي له تأثير رائع في الوقاية من حروق الشمس وهو ما يعد بديلا هائلا لواقيات الشمس الكيميائية التصنيع .

4. الوقاية من سرطان الجلد 


يحتوي زيت بذور العنب على كم هائل من فيتامين ه‍،  الذي يعمل كمضاد للأكسدة قابل للذوبان في الدهون، ويساعد على تخلص الجسم من الشوار الحرة والتي تعمل على تدمير الخلايا على المدى البعيد وتؤدي الى حدوث السرطان .
كما يحتوي على التوكوفيرول و الريسيفيراترول الذين يعملان كمضادات للأكسدة في غاية القوة. والتي تعمل بالتزامن مع فيتامين ه‍ في. التخلص من الشوارد الحرة والوقاية من السرطان.

6. يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد


يحتوي زيت بذور العنب على مادة البوليفينول، التي تساهم في مكافحة الشيخوخة المبكرة، وتأخير ظهور الخطوط التعبيرية في الوجة ، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد.
كما يحتوي زيت بذور العنب على خصائص قابضة للمسام ، مما ينتج عنه بشرة أكثر حيوية ونظارة .

5. التخلص من الالتهابات 


اوضحت بعض الدراسات الى وجود خصائص مضادة للالتهابات وهو ما يقلل من حدوث للالتهابات في البشرة والطبقات الجلد العميقة .
تلعب مادة الفيتوستيرول الموجودة في زيت بذور العنب، في التحكم في استجابة الجلد الى محفزات الالتهاب ،  وهو ما يؤهله لدور ساحر في علاج بعض الامراض المسببه للالتهابات مثل الاكزيما .

طريقة الاستخدام

يمكنك الاستفادة من فوائد زيت بذور العنب الرائعة عند تطبيقه بالطرق التالية :
  • ففي بداية الامر لابد ان تتأكدي ان تحصلي على الزيت من مصدر موثوق وان يكون زيت نقي ومعصور على البارد حتى يكون محتفظا بكل المواد الفعالة ، واستخدمه في شكل قناع يومي على الوجه قبل النوم ويمكن تسخينه لمدة ثواني ثم تطبيقه.
  • يمكنك خلط بضع قطرات من زيت بذور العنب مع الكريمات الطبيعية المفضلة لديكي وتطبيقها مرات عديدة على اليدين والوجة اثناء اليوم لترطيب رائع .

✓يمكنكم الحصول على زيت بذور العنب باعلى جودة وتحت اشراف صيادلة خبراء في العناية بالشعر والبشرة بمنتجات طبيعية ١٠٠ ٪ من خلال هذا الرابط :
https://bit.ly/3hFO8zthttps://bit.ly/3hFO8zt

Post a Comment

0 Comments