Plan the optimum Diet Meals For Weight Loss Success

صورة
Plan the optimum Diet Meals For Weight Loss Success the one weight reduction food to consume to constantly feel complete, says dietitian locating that one unique factor which could keep you complete even as you are trying to devour healthily seems subsequent to impossible. it'd seem some distance-fetched, however a few meals in reality have the functionality to thrust back feelings of hunger while supporting you burn calories. whilst visions of uncooked celery would possibly spring to mind, do not right now count on a filling meals that allows promote weight loss has to include a minuscule calorie matter. the role of protein  according to a examine retrieved from the journal of diabetes science and generation, the appropriate weight loss component that continues you full has to contain enormous tiers of protein, similarly to filling fiber. happily, one type of bean suits the bill. "a superb meals for weight loss is chickpeas," says lisa young, phd, rdn, writer in the end

ماهو السكر التركمي وكيفية علاجه ؟


ماهو السكر التركمي وكيفية علاجه ؟ 


 من المعروف ان الهيموغلوبين هو بروتين يوجد في خلايا الدم الحمراء، وهو المسؤل عن نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم المختلفة ، وفي حال ارتفاع مستوى السكر في الدم فإنّ جزيئات سكر الجلوكوز ترتبط بالهيموجلوبين، وقياس السكر التراكمي هو اختبار يقيس مستوى السكر المرتبطة بالهيوغلوبين .

ماهو السكر التركمي وكيفية علاجه ؟
ماهو السكر التركمي وكيفية علاجه ؟


ويُطلق مصطلح السكر التراكمي على اختبار الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي (بالإنجليزية: hemoglobin A1c)، وهو الاختبار الذي يُعنى بقياس مستويات السكر في الدم خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر الماضية، وذلك لانه من المعلوم ان  متوسط عمر خلايا الدم الحمراء هو ثلاثة أشهر.[١] 


ددواعي إجراء الفحص


 يقترح اجراء اختبار السكر التراكمي للكشف عن الإصابة بمرض السكري أو مرحلة ما قبل السكري ، ويمكن تعريف مرحلة ما قبل السكري بأنها المرحلة التي يرتفع فيها مستوى السكر في الدم ولكن بمقدار لا يرقى الى حد تشخيص الشخص انه مصاب بمرض السكري  ، ومن دواعي إجراء الفحص التراكمي أيضاً: مراقبة حالة المصابين بمرض السكر.[٢]   


تفسير نتائج الفحص يمكن تفسير نتائج فحص السكر التراكمي كما يأتي]


إذا كانت قراءة فحص السكر التراكمي أقل من 5.7% فإنّ الشخص سليم  ولا يُعاني من أي مشاكل على مستوى السكر في الدم.


 إذا كانت قراءة فحص السكر التراكمي تتراوح ما بين 5.7-6.4% فإنّ الشخص لا يعتبر مصابا بمرض السكري ولكن يعتبر الشخص مصابا بمرحلة ما قبل السكري  .


 إذا كانت قراءة فحص السكر التراكمي 6.5% أو أكثر فإنّ الشخص يُعتبر مصابا بمرض السكر ويلزمه العلاج للوصول لمستويات السكر الطبيعية . 


كيف يتم علاج السكر التراكمي ؟


تتعدد الخيارات العلاجية التي يمكن اللجوء إليها في حال ارتفاع نتائج فحص السكر التراكمي بالاعتماد على نوع مرض السكر الذي يُعاني منه المصاب، ويمكن بيان بعض الخيارات العلاجية فيما يأتي ]  


يوصي الاطباء بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، وذلك لدورها في حرق سكر الغلوكوز وزيادة حساسية الخلايا للإنسولين.

 تناول الطعام الصحي، مثل، الالياف الطبيعية ، والخضروات ، وبعض أنواع الفواكه ذات المحتوى السكري القليل ، والحبوب الكاملة، والبروتينات، وغير ذلك.


 اتباع تعليمات الطبيب والالتزام بمواعيد تناول الادوية ، ومنها ما يعطى على شكل حقن مثل الانسولين  ومنها ما يُعطى عن طريق الفم.


كما ينصح باتباع حمية غذائية تشمل التقليل من السكريات والاعتماد على مصادر طبيعية بديلة للسكر مثل القرفة والعرقسوس وغيرها .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اقراص الثوم .. فوائد لا حصر لها البشرة والشعر والتخسيس

لن تصدق .. ماذا يحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول السكر ؟

فوائد زيت بذور العنب للبشرة .. عشق لا ينتهي