فوائد جل بذور الكتان للبشرة والشعر .. اسرار لم تعرفها من قبل

صورة
فوائد جل بذور الكتان للبشرة والشعر .. اسرار لم تعرفها من قبل تعرف  بذور الكتان  بشهرتها في التجميل وبرامج التغذية الصحية وأنظمة التخسيس لا حتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفوليك، لذلك، هي مفيدة لبشرتك وشعرك يمتاز جل الكتان باحتوائه على مواد فعالة تعرف بقدرتها  العلاجية في شفاء الجلد و يساعد أيضًا في محاربة  مشاكل ال بشرة الشائعة  مثل  حب الشباب  و الرؤوس  السوداء  و الهالات السوداء . فوائد جل بذور الكتان للبشرة والشعر .. اسرار لم تعرفها من قبل كما أنه يساعد في إصلاح علامات الجلد الجافة لما له من خصائص ترطيب رائعة. كما يعرف بقدرته الهائلة في تحسين لون البشرة وتقليل الهالات السوداء و. يعمل على منع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .يضيف جل الكتان أيضًا نضارة للبشرة و توهجا جميلًا ومشرقًا للبشرة ويجعل البشرة تبدو أصغر وأكثر صحة ونضارة.     اقرئي أيضا : طرق فعالة في تخسيس البطن   يشتهر جل الكتان بقدرته العجيبة في ترطيب بشرتكِ ، لكنه ايضا يعمل بشكل جيد للشعر ويساعد أيضًا على تعزيز نموه كما أن جل بذور الكتان له خصائص مضادة للميكروبات والفطريات تعالج  قشرة الرأس.   طريقة ع

طرق فعالة في تخسيس دهون البطن

طرق فعالة في تخسيس دهون البطن

يعاني الكثير من الناس من تراكم الدهون في منطقة البطن ومحيط الخصر او ما يطلق عليه في كثير من المجتمعات العربية الكرش ، مما يسبب لهم مشكلةً كبيرة من الناحية الجمالية ، ولكن المشكلة الأهم هي الناحية الصحية حيث انها تدل على خطر ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم ، وزيادة خطر الإصابة بأمراضٍ عدة كارتفاع نسبة سكر الدم ، وارتفاع معدل ضغط الدم وهو ما يؤدي الى اصابة القلب بالأمراض المختلفة عدا عن أنّ الدهون المتراكمة في منطقة البطن تشكل عائقاً للكثيرين عن القيام بالأعمال اليومية بنشاطٍ وخفة.

طرق فعالة في تخسيس دهون البطن
طرق فعالة في تخسيس دهون البطن


 و يواجه الكثيرين تحديا كبيرا في حرق دهون منطقة البطن ، هذا لم يعد املا بعيد المنال ، حيث يمكن حرق دهون البطن المتراكمة  بسهوله دون بذل مجهود كبير ، ودون حرمان من انواع الطعام الكثيرة . 

اقوى طرق تخسيس منطقة البطن 

التمارين الرياضية 

 تساعد التمارين الرياضية بشكل فعال في  حرق الدهون المتراكمة حول منطقة البطن والخصر معاً ذلك لان حرق السعرات الحرارية يكون من خلال حرق الدهون الاكثر تراكما ، وتتعدد اشكال ممارسة الرياضة مثل ممارسة ركوب الدراجة ، والسباحة ، و الجري ، والمشي، ويمكن تخصيص يومٍ أو يومين في الأسبوع لممارسة الرياضة والمداومة عليها و جعلها جزءاً من الروتين الأسبوعي ، ويمكن تخصيص وقت محدد للمشي صباحاً في الهواء الطلق لا يقل عن نصف ساعه ، فهي كفيلة بمساعدة الجسم على استعادة قوامه الممشوق ، كما أنّها تمنح الجسم والعقل القدرة على ممارسة المهام اليومية بنشاط وحيوية  .

 انتظام النوم 

النوم لفترة كافية 


عندما تنام متاخرا فان ذلك يسبب خللا للساعة البيولوجية لجسم الإنسان فيؤدي ذلك الى زيادة فرص الاقبال على تناول كميات كبيرة من الطعام خاصة التي تحتوي على الدهون المشبعة والسكريات والنشويات ، و يزيد ذلك النهم في الساعات المتأخرة من الليل ، فيؤدي هذا الأمر إلى تراكم الدهون في منطقة البطن بشكلٍ مضاعف ، لذلك اذا كنت حقا عازم على تخسيس منطقة البطن فيتعين عليك ضبط ساعته البيولوجية و اعادة برمجة وقت النوم  حتى تستطيع الحصول على عدد ساعات كافية من النوم لحرق السعرات الحرارية واكتساب الصحة والنشاط ، حيث اثبتت الدراسات ان الجسم يحرق السعرات الحرارية بشكل فعال اثناء النوم العميق الذي تتحصل عليه اثناء الليل .

 اتباع نظامٍ غذائي صحي 

عندما تقرر تخسيس دهون البطن يجب الابتعاد عن السكريات واستبدالها بالأطعمة الصحية ، مثل: الخضروات والفواكه خاصة التي تحتوى على قدر كبير من الألياف الطبيعية مثل البطيخ والخس وللجرجير والخيار حيث انها تساعدك على الاحساس بالشبع وتقليل  السعرات الحرارية التي تدخل الجسم عكس الوجبات السريعة الممتلئة بالدهون غير الصحية  والسكريات التي تتراكم في منطقة البطن ، فتناول المواد المغذية يساعد على تخسيس منطقة البطن وحرق الدهون ، و ينصح اطباء التغذية باعتماد نظامٍ غذائي صحي بهدف الى التنوع في الأطعمة من غير. حرمان ودون مبالغة و إفراط ، مع الحرص على اعتماد الوجبات الخفيفة ذات المحتوى العالي من الالياف الطبيعية مثل الفواكه والذرة ورقائق الشوفان في فترة العشاء وعدم الاعتماد على الوجبات الدسمة او السريعة وان تفصل بين اخر وجبة تاكلها وبين النم بساعتين الى ثلاث ساعات . 

الابتعاد عن الضغط النفسي و الارهاق

 مشاكل الحياة كثيرة لا تنتهي ، لكن من المهم ان تعلم ان نسبة الكولسترول في الدم تزيد مع زيادة الضغط العصبي والنفسي ، كما يعمل على زيادة تخزين الدهون بشكل مضاعف ، واحتمال الإصابة بأمراض عدة ، ويمكن تجنب هذا الأمر بالعمل على ترويض النفس و ان تتعود على التعامل بمرونة مع مشاكل الحياة  وان تتقبل كل ضغط مهما كان مزعجاً وان ترى الجانب المشرق والإيجابي فيه مهما كان الامر سيئا ، و التعود على التكيف ومحاولة إيجاد الحلول الصحيحة دون ارهاق العقل والجسم ، ويمكن الاستعانة على ذلك بأخد قسط من النوم او الاسترخاء اثناء النهار أو الليل للتأمل وتجديد طاقتك النفسية والعقلية ، مع تناول مشروبات غنية بفيتامين ج فهو من الفيتامينات التي تضبط مستوى الكولسترول بالدم و موازنته. 

تناول الدهون الصحية

ابتعد عن تناول الاطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون  والتي تؤدي الي زيادة دهون البطن ، ويمكنك استبدالها بالاطعمة الغنية بالدهون الصحية التي تعمل على زيادة قدرتك الذهنية والعقلية لاحتوائها على الاحماض الدهنية الصحية والاوميجا 3  مثل: التونة، والسلمون، والمكسرات. 

الابتعاد عن المشروبات الغازية

تضعف المشروبات الغازية فرص تخسيس دهون البطن ، لأنّ المشروبات الغازية تحتوي علي نسبة عالية من السكر التي تتراكم في مختلف أعضاء الجسم ولا سيما في منطقة البطن وحول الكرش و الارداف ،  يمكن استبدالها بالعصائر الطبيعية.

 تناول المكملات الغذائية 

تخسيس دهون البطن يعتمد بشكل اساسي على تنظيم معدلات الحرق في الجسم وقد يغفل البعض تناول الاطعمة الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة لذلك ،  فكم من أشخاص يعتمدون نظاماً غذائياً صحياً ولا تنقص أوزانهم ، و ليس التخسيس معناه الجوع طول النهار واعتماد وجبة واحدة في اليوم كله ، ويمكن اللجوء إلى طبيب ليحدد لك الفيتامينات  اللازم قياسها في الجسم والتي تعتبر مهمة لزيادة معدلات التمثيل الغذائي ، والتي تزيد معدلات حرق الدهون، مثل الكالسيوم، وفيتامين د.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لن تصدق .. ماذا يحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول السكر ؟

هل تخيلت يوما ان يؤثر طعامك على دواءك ؟

وصفات لتطويل الشعر في اسرع وقت.. سهلة التنفيذ ومن مكونات متوفرة بالبيت