فوائد جل بذور الكتان للبشرة والشعر .. اسرار لم تعرفها من قبل

صورة
فوائد جل بذور الكتان للبشرة والشعر .. اسرار لم تعرفها من قبل تعرف  بذور الكتان  بشهرتها في التجميل وبرامج التغذية الصحية وأنظمة التخسيس لا حتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفوليك، لذلك، هي مفيدة لبشرتك وشعرك يمتاز جل الكتان باحتوائه على مواد فعالة تعرف بقدرتها  العلاجية في شفاء الجلد و يساعد أيضًا في محاربة  مشاكل ال بشرة الشائعة  مثل  حب الشباب  و الرؤوس  السوداء  و الهالات السوداء . فوائد جل بذور الكتان للبشرة والشعر .. اسرار لم تعرفها من قبل كما أنه يساعد في إصلاح علامات الجلد الجافة لما له من خصائص ترطيب رائعة. كما يعرف بقدرته الهائلة في تحسين لون البشرة وتقليل الهالات السوداء و. يعمل على منع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .يضيف جل الكتان أيضًا نضارة للبشرة و توهجا جميلًا ومشرقًا للبشرة ويجعل البشرة تبدو أصغر وأكثر صحة ونضارة.     اقرئي أيضا : طرق فعالة في تخسيس البطن   يشتهر جل الكتان بقدرته العجيبة في ترطيب بشرتكِ ، لكنه ايضا يعمل بشكل جيد للشعر ويساعد أيضًا على تعزيز نموه كما أن جل بذور الكتان له خصائص مضادة للميكروبات والفطريات تعالج  قشرة الرأس.   طريقة ع

طرق العناية بالبشرة الدهنية كل يوم

 طرق العناية بالبشرة الدهنية كل يوم


اما هي البشرة الدهنية ؟


 البشرة الدهنيّة هي البشرة التي تنتج عن زيادة إفراز الدهون والزيوت في الغدد الدهنية المتواجدة تحت الجلد ، إلا أنّ الاصل في الامر الاعتدال في إفرازها للدهون يحمي البشرة ويرطبها ، كما أن افراز الدهون له اثر كبير في الحفاظ على الشعر أكثر لمعاناً وصحة، بينما زيادة افراز الدهون والزيوت يؤدي الى سد مسام البشرة ، وتؤدي إلى ظهور حب الشباب .

طرق العناية بالبشرة الدهنية كل يوم
طرق العناية بالبشرة الدهنية كل يوم 


كما هي الأسباب التي تؤدي الى جعل البشرة أكثر دهنية ؟

تعد العوامل الوراثية أو الاضطرالات الهرمونية أو التوتر والإجهاد من اهم الاسباب التي تعمل على زيادة افراز الدهون والزيوت في البشرة ويؤدي الى حدوث مشاكل البشرة الدهنية ، ولذلك يُنصح باستخدام العلاجات المنزلية المتوفرة ؛ لانها تقلل من استخدام العقاقير المكلفة التي تصرف بوصفة طبية كما انها لا يوجد لها اثار جانبية اذا استخدمت بطريقة علمية صحيحة ، نكشف لكم في هذا  المقال الاسرار اليومية التي يجب اتباعها ، وبعض الوصفات للعناية بالبشرة الدهنية.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية يومياً

 إليكم بعض النصائح اليومية التي يجدر بكم الحفاظ على اتباعها  للمحافظة على البشرة الدهنية صحية ، ونضرة : 

غسل البشرة بشكلٍ يومي دون الإفراط في تنظيفها:


 ينصح بشكل ضروري تنظيف البشرة مرتين يومياً  لتنظيف المسام لإزالة الأوساخ، ومنع تراكم خلايا الجلد الميتة ، كما يفضل استخدام المنظفات الرغوية ؛ للتخلص من الاوساخ ، والزيوت الزائدة، و ازالة المكياج الموجود على البشرة دون تجريدها من رطوبتها 

ترطيب البشرة :


ينصح بالمداومة على استخدام  المرطبات المناسبة لنوعية البشرة خاصةً إذا كانت البشرة دهنية ، ويجب أن يكون المرطب خالياً من الزيوت حتى لا يسبب جفافها ، ويعتبر المرطب الذي يحتوي على دقيق الشوفان من افضل المرطبات للبشرة الدهنية ، وخاصة إذا اسُتخدم كروتين ليلي.

اختيار المكياج المناسب للبشرة: 

تحتوي كريمات الاساس والبودرة على كمية من الزيوت التي تعطي المظهر الدهنّي للبشرة ، ولتفادي حدوث هذه المشكلة ينصح باستخدام المساحيق الخالية من الزيت ؛ لأنها تساعد في الحفاظ على جفاف البشرة ، وتقلل فرص ظهور الزيوت الزائدة غير المرغوب فيها . 


التقليل من الدهون المشبعة في النظام الغذائي:


 إذ يجب اجراء تعديلات ايجابية بحيث يحتوي اقل نسبة من  الدهون المشبعة مثل الموجودة في اللحوم الحمراء؛ لأن زيادة الدهون المشبعة تزيد من نسبة  الكوليسترول في الدم فتجعل البشرة أكثر دهنية. كما يوصى باحتواء الغذاء على الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 الموجود في سمك السلمون، والتونة، وبذور الكتان، وبذور اليقطين فينشط البشرة من الداخل إلى الخارج، ويتخلص من الزيوت الزائدة. كما يفضل التقليل من كمية  السكر المستهلكة في النظام الغذائي اليومي ، لأنه يؤدي إلى زيادة الزيوت الزائدة على البشرة، كما يلحق الضرر البالغ بالأسنان، وصحتها، ويمكنك استبداله ببدائل السكر الطبيعية مثل العسل، والذرة، وقصب السكر، حيث توازن مستويات السكر في الدم.


تناول الفواكه والخضار: 

يعد تناول الفواكه والخضار التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء مثل عصير البطيخ، والخيار، والصبار، والتوت ، من اهم الاساباب التي تعمل على الحفاظ على نضارة البشرة الدهنية  لانها تحافظ على رطوبة البشرة، وتدعم العمليات الحيوية في  خلايا الجلد، كما أن محتواها السكري قليل كما انه طبيعي غير مضر حين الاعتدال في استهلاكه .

 تقشير البشرة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً: 

حيثُ إن البشرة الدهنية هي من الصعب ان تظهر التجاعيد عليها؛ لأنها أكثر سماكة من البشرة العادية، لكنها تظل فرصة تعرضها وللعيوب أكثر من أنواع البشرة الأخرى، إذ إنه يمتزج الزيت الزائد مع خلايا الجلد الميتة لتشكل طبقة سميكة تغلق المسام، وتسمح بتكاثر البكتريا، لذلك ينصح بالتقشير لحل هذه المشكلة ، لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، 


 افضل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية 

هذه بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية:


الحليب يساعد الحليب في التخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة، وكما تقلل مكوناته من كمية الزيت على جلد البشرة ، لذلك يجعلها ناعمة، ونضرة، ولتنفيذ هذه الوصفة يمكن اتباع الخطوات الآتية: المكونات: كمية من الحليب.

 اكمية قليلة من الزيت العطري حسب اختيارك.

 طريقة التحضير: نمزج المكونات معاً، ثم نضع المزيج على الوجه باستخدام القطن الناعم .و ينصح بإبقاء المزيج على الوجه طوال الليل، ثمّ غسله في صباح اليوم التالي . تِكرر هذه العملية يومياً ، لأنه آمن على البشرة. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لن تصدق .. ماذا يحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول السكر ؟

هل تخيلت يوما ان يؤثر طعامك على دواءك ؟

وصفات لتطويل الشعر في اسرع وقت.. سهلة التنفيذ ومن مكونات متوفرة بالبيت