فوائد جل بذور الكتان للبشرة والشعر .. اسرار لم تعرفها من قبل

صورة
فوائد جل بذور الكتان للبشرة والشعر .. اسرار لم تعرفها من قبل تعرف  بذور الكتان  بشهرتها في التجميل وبرامج التغذية الصحية وأنظمة التخسيس لا حتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفوليك، لذلك، هي مفيدة لبشرتك وشعرك يمتاز جل الكتان باحتوائه على مواد فعالة تعرف بقدرتها  العلاجية في شفاء الجلد و يساعد أيضًا في محاربة  مشاكل ال بشرة الشائعة  مثل  حب الشباب  و الرؤوس  السوداء  و الهالات السوداء . فوائد جل بذور الكتان للبشرة والشعر .. اسرار لم تعرفها من قبل كما أنه يساعد في إصلاح علامات الجلد الجافة لما له من خصائص ترطيب رائعة. كما يعرف بقدرته الهائلة في تحسين لون البشرة وتقليل الهالات السوداء و. يعمل على منع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .يضيف جل الكتان أيضًا نضارة للبشرة و توهجا جميلًا ومشرقًا للبشرة ويجعل البشرة تبدو أصغر وأكثر صحة ونضارة.     اقرئي أيضا : طرق فعالة في تخسيس البطن   يشتهر جل الكتان بقدرته العجيبة في ترطيب بشرتكِ ، لكنه ايضا يعمل بشكل جيد للشعر ويساعد أيضًا على تعزيز نموه كما أن جل بذور الكتان له خصائص مضادة للميكروبات والفطريات تعالج  قشرة الرأس.   طريقة ع

البروكلي يحارب نزلات البرد والأنفلونزا و يُعزز المناعة

البروكلي يحارب نزلات البرد والأنفلونزا و يُعزز المناعة

نزلات البرد والأنفلونزا نوعان من العدوى تحدث بشكل متكرر والسبب الرئيسى للحمى والتهاب الحلق وسيلان الأنف والسعال والعطس، ويتسبب نحو 200 نوع مختلف من الفيروسات فى الإصابة بنزلات البرد، بينما الإنفلونزا السبب الرئيسى لها هو فيروس الإنفلونزا، ويعتبر البروكلى غذاء خارق لعلاج أعراض نزلات البرد والإنفلونزا فى فترة قصيرة، وفقًا لما ذكره موقع “boldsky“.

 

الرروكلي يحارب نزلات البرد والأنفلونزا و يُعزز المناعة
الرروكلي يحارب نزلات البرد والأنفلونزا و يُعزز المناعة

نحن نعلم جيدًا أن اتباع نظام غذائى متوازن ضرورى لصحة أفضل، ويجب أن يتضمن هذا النظام العناصر الغذائية الأساسية مثل الكربوهيدرات والمعادن والبروتينات والفيتامينات وأوميجا 3 وحمض الفوليك، وتتوافر معظم هذه العناصر فى الخضراوات والفاكهة والتى تشتهر بخصائصها الطبية الممتازة لعلاج ومنع الأمراض من بينها البروكلى.

 
– البروكلى لعلاج نزلات البرد

1- وفقًا لإحدى الدراسات فإن الخضراوات مثل البروكلى تعتبر مصدرًا ممتازًا للمواد الكيميائية النباتية، كما تحتوى على فيتامينات C ،A ،E ، K ومعادن مثل الزنك والحديد كل هذه العناصر الغذائية في البروكلى تستخدم مضادات للأكسدة والالتهابات وتُعزز المناعة.
2- يعمل البروكلى على علاج نزلات البرد لأنه غنى بمادة الكيرسيتين التى تمنع تكاثر الفيروسات فى الخلايا الظهارية للمسالك الهوائية ومنع احتقان الشعب الهوائية.
3- تشير دراسة أخرى إلى أن البروكلى يحتوى على فيتامين سى وهو مضاد قوى للأكسدة، حيث يعمل هذا الفيتامين مع فيتامينات E و A و K وبيتا كاروتين كتأثير وقائى والتقليل من خطر الإصابة بالبرد وأمراض أخرى.

– البروكلى لعلاج الإنفلونزا

1- يساعد كل من البروكلى المطهو ​​على البخار أو المطبوخ فى تقليل أعراض الأنفلونزا فى غضون أيام قليلة، فهو مصدر غنى بالسلفورافان الذى يمكن أن يقلل بشكل فعال من التهاب الأنف ويمنع تكرار الفيروس.

2- البروكلى غنى بفيتامين K 

 

يحتوي البروكلي  على فيتامين k و حمض الفوليك ومضادات الأكسدة وكلها تساعد فى تقوية جهاز المناعة لمحاربة العوامل المسببة للأمراض بكفاءة أكبر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لن تصدق .. ماذا يحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول السكر ؟

هل تخيلت يوما ان يؤثر طعامك على دواءك ؟

وصفات لتطويل الشعر في اسرع وقت.. سهلة التنفيذ ومن مكونات متوفرة بالبيت