فوائد جل بذور الكتان للبشرة والشعر .. اسرار لم تعرفها من قبل

صورة
فوائد جل بذور الكتان للبشرة والشعر .. اسرار لم تعرفها من قبل تعرف  بذور الكتان  بشهرتها في التجميل وبرامج التغذية الصحية وأنظمة التخسيس لا حتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفوليك، لذلك، هي مفيدة لبشرتك وشعرك يمتاز جل الكتان باحتوائه على مواد فعالة تعرف بقدرتها  العلاجية في شفاء الجلد و يساعد أيضًا في محاربة  مشاكل ال بشرة الشائعة  مثل  حب الشباب  و الرؤوس  السوداء  و الهالات السوداء . فوائد جل بذور الكتان للبشرة والشعر .. اسرار لم تعرفها من قبل كما أنه يساعد في إصلاح علامات الجلد الجافة لما له من خصائص ترطيب رائعة. كما يعرف بقدرته الهائلة في تحسين لون البشرة وتقليل الهالات السوداء و. يعمل على منع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .يضيف جل الكتان أيضًا نضارة للبشرة و توهجا جميلًا ومشرقًا للبشرة ويجعل البشرة تبدو أصغر وأكثر صحة ونضارة.     اقرئي أيضا : طرق فعالة في تخسيس البطن   يشتهر جل الكتان بقدرته العجيبة في ترطيب بشرتكِ ، لكنه ايضا يعمل بشكل جيد للشعر ويساعد أيضًا على تعزيز نموه كما أن جل بذور الكتان له خصائص مضادة للميكروبات والفطريات تعالج  قشرة الرأس.   طريقة ع

صابونة الكركم للبشرة الدهنية

لا تتخيلي فائدة الكركم  تقتصر فقط على الصحة ، بل إنه يتميز بالعديد من الفوائد للبشرة، خاصة البشرة الدهنية ، فهو من العناصر الغذائية الطبيعية الفعّالة في مكافحة الدهون، وهو ما يجعله من أكثر المواد الفعالة من حيث فائدته للبشرة الدهنية.

ونظراً لصعوبة استعمال الكركم في عمل الأقنعة المنزلية و المقشرات المنزلية ، لما يتركه من صبغة باللون الاصفر تبدو واضحة جدا على البشرة،  مما يصعب التخلص منه بغسل الوجه بالماء وحده او حتى بالماء و الغسول ، لذا لجأت العديد من الشركات لصناعة "صابونة الكركم"، والتي تتميز بالعديد من الفوائد للبشرة الدهنية.

ما هي فوائد صابون الكركم للبشرة الدهنية:

صابونة الكركم للبشرة الدهنية
صابونة الكركم للبشرة الدهنية 



 
يساهم الكركم بشكل فعال في تنظيم إفراز الدهون الزائدة على البشرة ، مما يحسن من مظهرها الدهني غير المرغوب للكثير من الأشخاص ، لذلك فإن استخدام صابونة الكركم يومياً، يساعد في تنظيم افرازات الدهون وترطيب البشرة وتخليصها من الدهون الزائدة التي تسد المسام ، وتتسبب في ظهور حب الشباب
والبثور.
  • يحتوي الكركم على مواد فعالة تتمتع بخصائص فعالة مضادة للالتهابات، وهو ما يجعلنا نرشح بقوة استخدام صابونة الكركم  في التخلص من الالتهابات المُصاحبة لحب الشباب أو التي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • تتمتع صابونة الكركم بأنها مضاد حيوي طبيعي للبكتيريا، وهو ما يساهم بشكل في التخلص من البثور وحب الشباب والآثار الكامنة المصاحب له، والتي تُعد من أبرز مشاكل البشرة الدهنية.
  • تُعد صابونة الكركم مقشراً رائعاً للبشرة، يخلصها من الجلد الميت، مما يساعد في ظهورها بمظهر أكثر نضارة.
  • الكركم هو جزء من عائلة الزنجبيل، والذي لطالما اشتهر في الهند لقدرته على تفتيح البشرة للقضاء على البقع الداكنة، لذلك تستطيع صابونة الكركم منح بشرتكِ مظهراً أكثر إشراقاٌ ونضارة.
  • تساعد صابونة الكركم على علاج الندبات التي تنتج عن حب الشباب في البشرة الدهنية، نظراً لقدرة الكركم الفعالة على المساعدة في علاج والتئام الجلد، إضافة إلى فعاليته في علاج علامات التمدد التي تظهر أحياناً في الجسم أو الوجه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لن تصدق .. ماذا يحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول السكر ؟

هل تخيلت يوما ان يؤثر طعامك على دواءك ؟

وصفات لتطويل الشعر في اسرع وقت.. سهلة التنفيذ ومن مكونات متوفرة بالبيت