كيف تستفيد من الحبة السوداء مع العسل ... طريقة علاجية قيمة

صورة
فوائد الحبة السوداء مع العسل.. أداة علاجية قيّمة    الحبه السوداء كله ما يعرفوا عن الفوائد العظيمه الحبه السوداء او ما يعرف لحبه البركه وكيف لها ان تعمل على رفع المناعه وتحسين الاداء الوظيفي لاعضاء الجسم المختلفه ويتعاظم دور وقيمه الحبه السوداء يتم خلطها مع العسل الابيض فيعزز من فائدتها ويظهر عظيم تاثيرها . على مدار سنوات كثيره تم الترويج حبه الحبه السوداء مع العسل الابيض في بلاد البحر المتوسط على انه ما علاج فعال في كثير من الامراض وتحسين الكثير من الوظائف البيولوجيه في جسم الانسان  ويؤكد خبراء التجميل التخزين ان الجمع بين العسل وحبة البركة له العديد من الفوائد الصحيه الكامنة في حبة البركة وفوائدها بالاخص بالنسبه للجهاز الهضمي الجهاز الهضمي ومشاكل المعده المتعلقه بالقرحه ومشاكل الحموضة والقولون  القيمة الغذائية لحبة البركة لحبة البركة قيمة غذائية مرتفعة   فوائد الحبة السوداء الصحية  الحبة السوداء أوN. Sativa ، لها خصائص مغذية وعلاجية هائلة ، فهي تحتوي على كميات كبيرة من البروتين النباتي والألياف والمعادن والفيتامينات، كما أنها غنية بالكثير من الأحماض الأمينية، بما في ذلك الغلوتامات وا

صابونة الكركم للبشرة الدهنية

لا تتخيلي فائدة الكركم  تقتصر فقط على الصحة ، بل إنه يتميز بالعديد من الفوائد للبشرة، خاصة البشرة الدهنية ، فهو من العناصر الغذائية الطبيعية الفعّالة في مكافحة الدهون، وهو ما يجعله من أكثر المواد الفعالة من حيث فائدته للبشرة الدهنية.

ونظراً لصعوبة استعمال الكركم في عمل الأقنعة المنزلية و المقشرات المنزلية ، لما يتركه من صبغة باللون الاصفر تبدو واضحة جدا على البشرة،  مما يصعب التخلص منه بغسل الوجه بالماء وحده او حتى بالماء و الغسول ، لذا لجأت العديد من الشركات لصناعة "صابونة الكركم"، والتي تتميز بالعديد من الفوائد للبشرة الدهنية.

ما هي فوائد صابون الكركم للبشرة الدهنية:

صابونة الكركم للبشرة الدهنية
صابونة الكركم للبشرة الدهنية 



 
يساهم الكركم بشكل فعال في تنظيم إفراز الدهون الزائدة على البشرة ، مما يحسن من مظهرها الدهني غير المرغوب للكثير من الأشخاص ، لذلك فإن استخدام صابونة الكركم يومياً، يساعد في تنظيم افرازات الدهون وترطيب البشرة وتخليصها من الدهون الزائدة التي تسد المسام ، وتتسبب في ظهور حب الشباب
والبثور.
  • يحتوي الكركم على مواد فعالة تتمتع بخصائص فعالة مضادة للالتهابات، وهو ما يجعلنا نرشح بقوة استخدام صابونة الكركم  في التخلص من الالتهابات المُصاحبة لحب الشباب أو التي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • تتمتع صابونة الكركم بأنها مضاد حيوي طبيعي للبكتيريا، وهو ما يساهم بشكل في التخلص من البثور وحب الشباب والآثار الكامنة المصاحب له، والتي تُعد من أبرز مشاكل البشرة الدهنية.
  • تُعد صابونة الكركم مقشراً رائعاً للبشرة، يخلصها من الجلد الميت، مما يساعد في ظهورها بمظهر أكثر نضارة.
  • الكركم هو جزء من عائلة الزنجبيل، والذي لطالما اشتهر في الهند لقدرته على تفتيح البشرة للقضاء على البقع الداكنة، لذلك تستطيع صابونة الكركم منح بشرتكِ مظهراً أكثر إشراقاٌ ونضارة.
  • تساعد صابونة الكركم على علاج الندبات التي تنتج عن حب الشباب في البشرة الدهنية، نظراً لقدرة الكركم الفعالة على المساعدة في علاج والتئام الجلد، إضافة إلى فعاليته في علاج علامات التمدد التي تظهر أحياناً في الجسم أو الوجه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لن تصدق .. ماذا يحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول السكر ؟

اقراص الثوم .. فوائد لا حصر لها البشرة والشعر والتخسيس

وصفات لتطويل الشعر في اسرع وقت.. سهلة التنفيذ ومن مكونات متوفرة بالبيت